Bytes Future Logo - Arabic

عشرة مراحل من مسار التسويق الرقمي وكيف يمكن لبايتس فيوتشر مساعدتك

عشرة مراحل من مسار التسويق الرقمي وكيف يمكن لبايتس فيوتشر مساعدتك

عشرة مراحل من مسار التسويق الرقمي وكيف يمكن لبايتس فيوتشر مساعدتك

إذا كنت ترغب في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء من خلال التسويق الرقمي، فستحتاج إلى ابتكار مسار تسويق رقمي. إن إنشاء مسار تسويق رقمي ليس بالأمر السهل هناك العديد من المراحل في مسار التسويق الرقمي حيث يمكنك رعاية العملاء المحتملين وتحويلهم. إليك فهم أفضل للمراحل العشر التي يجب تضمينها في مسار التسويق الرقمي. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في ضمان نجاح حملات التسويق الرقمي الخاصه بك عن طريق إنشاء مثل هذا المسار، فيجب عليك الاتصال بشركة بايتس فيوتشر للتسويق عبر الانترنت المتميز للوسائط الرقمية و وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة المجتمع في الرياض، المنامة و دبي.

مرحلة التفاعل:
المرحلة الأولى من مسار التسويق الرقمي هي مرحلة التفاعل. هذا هو المكان الذي يتساءل فيه آفاقك عما إذا كان ينبغي عليهم التعامل مع علامتك التجارية أم لا. إذا كان بإمكانك تقديم تجربة تفاعلية مع العملاء المحتملين بمحتوى وتنفيذ ممتعين، فستتمكن من الحصول عليها. الهدف الرئيسي لديك كمسوق أثناء مرحلة المشاركة هو تحديد العملاء المناسبين للأعمال التجارية، ويمكن ذلك من خلال أفضل وكالة تسويق في المملكة العربية السعودية بايتس فيوتشر.

مرحلة التعليم:
بعد مرحلة التفاعل، ستدخل آفاقك مرحلة التعليم.هذه هي المرحلة التي ستحتاج فيها الى فهم نقاط الضعف لدى عملائك وتقديم الحلول المناسبة لهم.يمكن أن يكون عقبة أو مؤشرّا أو تحديّا يواجهه العميل المحتمل.ستكون قادرّا على تثقيف هؤلاء العملاء المحتملين حول كيفية تمكن منتجك أو خدمتك من تلبية مشاكلهم . إذا لم يكن لديك فهم واضح لكيفية القيام بذلك يمكنك طلب المساعدة من أفضل وكالة تسويق رقمي في الرياض، المملكة العربية السعودية.

مرحلة البحث:
مرحلة البحث هي المرحلة الثالثة من مسار التسويق الرقمي . هذا هو المكان الذي سيكتشف فيه عملائك القيمة المرتبطة بالمنتج. بمعنى آخر سيقرر العملاء ما إذا كانوا يريدون حقّا المنتج / الخدمة أم لا. سيلقي العملاء أيضّا نظرة على البدائل المتاحة لمنتجك أو خدمتك ايضّا. بعد المقارنة المتبادلة سوف يكتشفون ما إذا كان ينبغي عليهم المضي قدمّا في منتجك / خدمتك أو الاستقرار مع منتج / خدمة أخرى. هذا هو المكان الذي يجب عليك إطلاق حملات تسويقية مقنعه عبر الإنترنت وإظهار أن منتجك أو خدمتك أفضل بكثير مقارنة بالمنافسين.

مرحلة التقييم:
بعد أن يقرر العملاء المحتملون المضي قدمّا في منتجك/خدمتك فسوف يدخلون في مرحلة التقييم. في الواقع لدى العملاء قائمة مرجعية في أذهانهم بعد مرحلة البحث. هذا هو المكان الذي سيتم فيه تقييم المنتج أو الخدمة التي تقدمها وفقّا لقائمة المراجعة التي يدورون فيها. يمكن أن تتضمن قائمة المراجعة دراسات الحالة والمراجعات والشهادات والمراجع و المواصفات الفنية وأشياء أخرى كثيرة .هناك احتمالان لا يملكان نفس القائمة المرجعية.إنه يختلف من شخص لآخر لهذا السبب ستحتاج إلى ابتكار حملة تسويق شاملة عبر الإنترنت بمساعدة وكالة تسويق رقمية والتأكد من توفير الحلول لجميع العناصر الموجودة في قائمة التحقق.

مرحلة التبرير:
مرحلة التبرير هي المرحلة التي يقرر فيها عملائك ما إذا كانوا يريدون شراء المنتج/الخدمة الآن أم لا. ستحتاج إلى لعب دور رئيسي في مرحلة التبرير. على سبيل المثال يجب أن تدعم العملاء بالتبرير من خلال تعزيز علامتك التجارية والدليل الإجتماعي. عندما تعمل مع واحدة من أفضل شركات التسويق الرقمي مثل بايتس فيوتشر فلن تضطر إلى الكفاح بجد لتبرير التوقعات بشأن ما إذا كان ينبغي عليهم شراء المنتج/الخدمة.

مرحلة الشراء:
هذي هي أهم مرحلة في مسار التسويق الرقمي الخاص بك وذلك لأن العملاء المحتملين يشترون المنتجات أو الخدمات التي تقدمها خلال هذه المرحلة. من منظور عمليك، هذه هي مرحلة التحويل. عميلك المحتمل سينفق المال لشراء ما تقدمه خلال هذه المرحلة. ستحتاج إلى إنشاء بيئة مناسبة حتى يتمكن العميل المحتمل من اتخاذ قرار حازم لشراء ما تقدمه خلال هذه المرحلة.

مرحلة التبني:
بعد مرحلة الشراء تدخل مرحلة التبني. هذه هي المرحلة التي ستقرر فيها سلاسة اعتماد التغيير على النظام الأساسي. عندما يبدأ عملائك في استخدام المنتج أو الخدمة التي تقدمها فسوف يكتشفون القيمة المرتبطة بها. هذا هو المكان الذي يميل العملاء إلى اعتماده وفقّا للمنتج أو الخدمة. ستحتاج إلى توفير أدلة ومواد تدريبية وبرامج تعليمية لتقديم المساعدة للعملاء أثناء مرحلة التبني. ستتمكن خدمات التسويق الرقمي التي تقدمها بايتس فيوتشر من إرشادك معها أيضّا.

مرحلة الاستقباء:
بصفتك صاحب عمل من المهم بالنسبة لك بناء قاعدة عملاء في إطار عملك. هذه هي المرحلة الاستبقاء. ستحتاج إلى التأكد من أن عملائك يتعاملون مع نقاط الضعف والتحديات من المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. سيساعدك هذا في الحصول على مجموعة من العملاء السعداء من حولك. سيساعدك هذا على الاحتفاظ بهم كعملاء دائمين لعملك.

مرحلة التوسع:
أثناء مرحلة التوسيع، ستحتاج إلى تقديم مساعدة إضافية يرغب عملائك في الحصول عليها. عندما تصل إلى هذه المرحلة، تكون قد اكتسبت ثقة العميل أو المستهلك. عندما تكتشف مشكلة يواجهها العميل. ستحتاج إلى معالجتها بسرعة. هذا شيء يجب أن تركز عليه بشدة خلال مرحلة التوسع.

مرحلة المناصرة:
المرحلة الأخيرة من مسار التسويق الرقمي هي مرحلة المناصره.تشير هذه المرحلة إلى الرحله النهائية لوجهة العميل. هذا هو المكان الذي سيتمكن فيه دعاة العلامة التجارية من تقديم المساعدة لك. سوف تحتاج إلى تطوير علاقة صحية من العملاء المحتملين خلال مرحلة المناصرة.

أنت الآن على دراية بالمراحل المختلفة المرتبطة بقمع التسويق الرقمي. لتحويل عملائك ورعايتهم حتى بعد التحويل، يجب أن تمر عليهم خلال هذه المراحل العشر من مسار التحويل. لن تكون قادرّا على القيام بذلك بنفسك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الحصول على خدمات الخبراء التي تقدمها وكالة بايتس فيوتشر للتسويق الرقمي رقم واحد في المملكة العربية السعودية. خدماتنا متاحة لجميع الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكاتبنا ذات الموقع الاستراتيجي في الرياض، البحرين ودبي.

اتصل بنا الآن واحصل على مشورة الخبراء لإرشادك خلال رحلة التسويق الرقمي.

Let's get started!

Please fill out the form below and we will get back to you as soon as possible